مشاهير

بعد تصريحاته ضد محمد سلام.. المشاهير يسخرون من بيومي فؤاد

كتب- محمد علي
حالة من الجدل أثارها بيومي فؤاد بتصريحاته ضد محمد سلام في نهاية عرض مسرحية زواج اصطناعي، التي اعتذر الأخير عن المشاركة بها بسبب أحداث العنف التي تشهدها فلسـ طين من قصف ودمار على يد الكيان الصهيوني، وتسببت هذه التصريحات في الهجوم على بيومي فؤاد ومقاطعة أعماله الفنية من جانب الجمهور، كا عقب عدد من مشاهير الوسط الفني على تصريحاته عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي نرصدها لكم في السطور التالية.
وفي مقدمة هؤلاء المؤلف عبد الرحيم كمال، الذي كتب عبر حسابه الشخصي على التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلًا: خسارة والله، هو لو في آخر العرض عيط للجمهور وقالهم يا جماعة إحنا بنحب الفلوس وجينا عشان الفلوس ومستعدين نقعد ١٥ يوم تاني لو زودوا الفلوس، كان الجمهور هناك صقف وضحك وصدق، والجمهور هنا ضحك وصدق، لكن إنك تقفل العرض الكوميدي بمشهد تراجيدي ده يبقى خيانة لنوع الدراما اللي انت بتقدمها وده مش صح مهنيا.
فيما شنت المخرجة كاملة أبو ذكري هجومًا عليه، قائلة في منشور عبر حسابها على الفيس بوك: الأستاذ الفنان اللي كنت واحدة من محبيه، لو حضرتك فاكر إنك لما تعمل عمل اتحضر واتكتب واتنفذ في تلات أيام، وتروح تعرضه وترقص وتغني وتضحك وبعد كده تأخد آلاف الدولارات.
وتابعت: لو ده بتسميه فن فأنا لا يشرفني إني أكون زميلة لك في هذه المهنة، ولما تكون بتعرض التفاهات دي ده لا يشرف الفن المصري، ولما تعرض التفاهه دي وجارك بيدبحوا أطفاله ونساءه ورجاله وتقولي الفن، يبقي ماعنديش كلام أقدر أقوله غير إن الإحساس والفن نعمة إنتم آخر ناس تتكلموا عنها.
ونشرت أيضًا الفنانة لبنى ونس منشورًا عبر حسابها على الفيس بوك، قائلة: أستاذ بيومى ياريتك ما اتكلمت صغرت قوى وأهنت نفسك ياخسارة ملعونة الشهرة والفلوس بعيد عن رضى الله أنت راجل يا محمد سلام والرجال قليلون.
وفي منشور آخر لها ، قالت: أستاذ بيومى أولًا أنت مابتعملش بروفات وبتطلع على المسرح بالـ air peace عن أى فن تتحدث أنت مُهرج فى هذا الموقف فلتصمت أرجوك.
بينما قال عمر حسن يوسف عبر حسابه الشخصي على فيس بوك: فن إيه اللي بتقدمه.. ده أنت عامل بتاع ١٠٠ فيلم هابط و أخرهم اللي طلعت عملته على المسرح، كما كتبت الناقدة ماجدة خيرالله عبر حسابها على الفيس بوك: الفنانين اللي كانوا مصفوفين خلف بيومي، رأيهم إيه في اللي عمله واللي قاله؟ لو حد منهم له موقف محترم ومختلف ليه ما يطلعش ويقول ان بيومي فؤاد لا يمثلني، أما إذا كان كلهم موافقين على هذا الموقف المهين، يبقى عليه العوض في الفن المصري!.
ونشرت عفاف مصطفى، عبر حسابها على فيس بوك منشور، قائلة: يا راجل طالع تعيط وتشحتف وأنت شافط كل الأدوار اللي في السوق مش عاتق ولا سايب فرصة لزملائك الأكفاء اللي مش لاقيين شغل وبيوتهم تعبانة.. بتبكي وتمثل على السعوديين كمان؟.. هو أنت ناقصك فلوس؟.
وفي الوقت الذي هاجم فيه أغلب المشاهير بيومي فؤاد، قررت وفاء عامر أن تلتزم الحياد في تحليل ما حدث من جانب محمد سلام وبيومي فؤاد، وقالت في تصريحاتها: لن أدفع عنهما، بل سأكون حيادية في حديثي، كل شخص حر في رأيه، هل مصانع الأسحلة اللي بيقتلوا بيها فلسطين بمنتهى القسوة وقفت!؟.. هل الأرض بطلت تطرح!؟، ده اللي كان عاوز يقوله بيومي فؤاد ومحمد سلام.
وتحدث تامر أمين عن رأيه فيما حدث من خلال برنامجه أخر النهار، قائلاً: طوال الفترة الماضية لم أعلق عما حدث، ولكن بعد ما شاهدته على السوشيال ميديا بين مؤيدين ومعارضين لما حدث، قررت التحدث عما حدث، وهو أن محمد سلام حر في قراره، ومحدش يقدر يحكم عليه.
وتابع: ومحمد أنور أيضًا حر في قراره أن يظهر بديل لـ سلام، محدش عارف احتياجاته المادية، ممكن يكون أكثر واحد متضامن لكن محتاج فلوس، ولذلك أن برفض أن حد ينصب نفسه حكم على حد، الحكاية دي انتهت من زمان، كل واحد حر، وحرص على توجيه رسالة لمحمد سلام، قائلًا: اوعى تقلق ثانية على رزقك، لأن رزقك عند رب العباد مش العباد.


محمد علي

مدير تحرير مجلة الأفضل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *