إعلام

بيتر ميمي يعلن عن مفاجأة بعد نجاح الحشاشين.. اعرف التفاصيل

استطاع المخرج بيتر ميمي أن يحقق النجاح الكبير في الموسم الرمضاني بمسلسل الحشاشين، تأليف عبد الرحيم كمال، وبطولة كريم عبد العزيز، والذي تصدر قائمة الأعلى مشاهدة على منصة WATCH IT على مدار شهر رمضان المبارك.

وأعلن بيتر ميمي تقديم قصة الحشاشين في عمل آخر، حيث قال خلال تصريحات تلفزيونية : سنقدم فيلمًا جديدًا عن الحشاشين، يهدف إلى تخطي حدود الوطن العربي، فنحن قدمنا الراوية الغربية لهذه الجماعة في المسلسل، ولكن الفيلم سيتناول الراوية الشرقية، وأدرس حاليًا تقديم الفيلم بجودة 8K بصورة قريبة من IMAX.

والمسلسل ينتمي إلى نوعية الأعمال التاريخية، ويتناول سيرة حسن الصباح مؤسس جماعة الحشاشين الإرهابية، والتي شكلت خطرًا على العالم في القرن الحادي عشر وعاشت في إيران، واشتهرت بتنفيذ العمليات الإرهابية وقتل كل من يعارض دعوتها الشيعية.

ويعد الحشاشين هو الأضخم إنتاجيًا في تاريخ صناعة الدراما المصرية، وتم تصويره بين مصر وسوريا ولبنان والمغرب وكازاخستان، وكان من المقرر عرضه في الموسم الرمضاني الماضي 2023 قبل أن يقرر صناعه عرضه في الموسم الجاري.

ويظهر كريم عبدالعزيز ضمن أحداث العمل بشخصية حسن الصباح، فيما يقدم فتحي عبدالوهاب دور الوزير نظام الملك، ويجسد أحمد عيد شخصية زيد بن سيحون المساعد الأول للصباح.

الحشاشين مكون من 30 حلقة، يُعرض على قناة dmc ومنصة WATCH IT، ومن بطولة كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، أحمد عيد، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، إسلام جمال، سوزان نجم الدين، ميمي جمال، نور إيهاب، سارة الشامي، أحمد عبدالوهاب، وأحمد غزي، ويشهد ظهور عدد من ضيوف الشرف منهم محمد رجب وأمينة خليل وحسن مالك وغيرهم، ومن تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.

محمد علي

مدير تحرير مجلة الأفضل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *