سعودي يحقق لقب مصور العام 2020 في بريطانيا

معظم الناس يخافون من الحشرات أو يشعرون بالاشمئزاز منها، ومع ذلك، تعتبر الحشرات هدفاً رائعاً للتصوير المقرب، ويمكن أن تبدو رائعة وأنيقة وحتى كوميدية، يُظهر الفائزون بجائزة Luminar Bug Photographer لهذا العام جميع جوانب الحشرات التي يمكن أن تجعلك تتوقف عن الخوف منها؛ حتى الفائز في المسابقة تغلب على خوفه من الحشرات من خلال التصوير! تم الإعلان عن الفائزين في جوائز Luminar Bug Photography لعام 2020 بالتعاون مع جمعية Buglife الخيرية الرائدة في مجال اللافقاريات في أوروبا.

Luminar bug Photography

في عامها الافتتاحي، اجتذبت جوائز Luminar bug Photography مجموعة متنوعة ونوعية مذهلة للعمل من جميع أنحاء العالم.

شهدت مسابقة 2020 أكثر من 5000 مشاركة من جميع أنحاء العالم؛ وفقاً لموقع diyphotography؛ حيث تنافسوا على مجموع جوائز إجمالي قدرها 23000 جنيه إسترليني، الفائز بالجائزة الكبرى ومصور Luminar Bug لعام 2020 هو مفيد أبو شلوة، ومن المثير للاهتمام أن هذا المصور السعودي بدأ في إطلاق النار على الحشرات كمحاولة للتغلب على رهاب طفولته منها، من الواضح أنه نجح في التغلب على خوفه وتحويله إلى تعبير إبداعي، ولصورته المذهلة لسوسة النخيل الحمراء، فاز بجوائز قيمتها 4500 جنيه إسترليني.

تم منح لقب مصور Luminar Young Bug لعام 2020 إلى Jamie Spensley البالغ من العمر 17 عاماً من Solihull، المملكة المتحدة، فاز هذا الطالب في السنة الثانية بالجائزة عن لقطة رائعة من الناحية الفنية لنحلة كارتر، والتي أكسبته أكثر من 1200 جنيه إسترليني من الجوائز.

تم إطلاق Luminar Bug Photographer of the Year كطريقة للاحتفال بتصوير اللافقاريات، ولكن أيضاً لزيادة الوعي بأن العديد من أنواع اللافقاريات قد شهدت انخفاضاً كبيراً في أعدادها، وقد جمعت الجوائز أيضاً أموالاً قيمة لجهود الحفظ التي تقوم بها Buglife.

شـارك:

Share on facebook
Facebook
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on pinterest
Pinterest
Share on twitter
Twitter

أدمن

مجلة الأفضل | أول مجلة عربية فنية وثقافية شاملة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *