إعلام

من هو محمد منصور العريض .. وما تأثيره في عالم الأعمال ؟

متابعه ولاء مصطفى

يعد محمد منصور العريض رائد أعمال بحريني ومن أكثر الشخصيات تأثيرًا في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

كما يمتلك العريض خبرة واسعة في مجال الأعمال والتجارة، حيث تولى مناصب عديدة في شركات مختلفة، وكان له دور فعّال في العديد من المجالات الأخرى كالرياضة والعمل الخيري والتنمية الدولية.

ويعود تأثير العريض في عالم الأعمال إلى وراثته الروح الريادية والتحدي من والده وعائلته التجارية العريقة في مملكة البحرين، ومواجهته للتحديات بمفرده بدءًا من سن الـ18، حيث قرر والده تحديه عن طريق عدم دعمه ماليًا، مما جعله يتعلم بالطريقة الصعبة ويعول نفسه تمامًا، مما ساعده على اكتساب المعرفة والخبرة بسوق العمل وفي الحياة عمومًا.

ويترك أثر كبير في العديد من الشركات المختلفة التي عمل بها العريض مكانة بارزة في عالم الأعمال، حيث شغل منصب رئيس قسم العقارات ومدير تطوير الأعمال ورئيس مجلس الإدارة لشركة إم بي إم القابضة، ورئيس مجلس الإدارة لمحمد بن منصور العريض للتجارة العامة، ورئيس مجلس إدارة جلوبال للمعادن الثمينة، ومسؤول الاتصال الأول لشركة الشراتان – مجلس الخليج للعلاقات الخارجية.

ولم يقتصر دور العريض على مجال الأعمال فقط، فقد امتد دعمه للمجتمع والمحتاجين، حيث تبرع بالأراضي للمزارعين والمربين وساهم في العديد من الجمعيات الخيرية لمساعدة المحتاجين حيث يدعم الأسر المحتاجة والأسر المنتجة، ويساهم في الجمعيات الخيرية والمبادرات الاجتماعية التي تساعد على تحسين مستوى المعيشة والتنمية المستدامة في المملكة وفي العالم.

واجه العريض العديد من التحديات واخذ على عاتقه مسؤولية بناء امبراطوريته الخاصة بدون اي دعم مادي وقد واجه العديد من العقبات وتغلب عليها وحجز لنفسه مقعداً مستحقاً بين الكبار.

شـارك:

Facebook
WhatsApp
Pinterest
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *