مشاهير

بعد39 عامًا.. لهذا السبب رفضت سماح أنور العمل مع الزعيم في هذا الفيلم

كتب- محمد علي
رغم علاقة الصداقة التي تربطهما، إلا أنه لم يجمع بينهما أي أعمال فنية، باستثناء فيلمًا واحد كان من المفترض أن يجمع بينهما في مثل هذا الوقت منذ 39 عامًا، بعنوان الهلفوت، الذي كان العرض الأول له يوم 26 أغسطس عام 1984، بطولة الزعيم عادل إمام، وكانت مرشحه لتلعب دور البطولة أمامه سماح أنور، لكنها رفضت هذا الفيلم.
وقد أكدت سماح أنور في أكثر من تصريح أنها كانت تتمنى العمل مع الزعيم عادل قائلة: كنت عايزة أعرف بيعمل إيه، وبيشتغل إزاي، عشان الواحد يكبر، وتجربته عظيمة لأنه عمل حاجة في الدنيا ومشواره ذكاء عظيم غير مسبوق.
وبررت أيضًا في تصريحاتها عن السبب وراء اعتذارها عن التعاون معه في هذا الفيلم، قائلة: رفضت الهلفوت لأن مواصفات البطلة مكنتش هعرف أعملها، وكان دور جريء وبه ألفاظ وحركات غير متوافقة معي ومع شخصيتي.
وبمجرد أن اعتذرت سماح أنور، رشحت فنانة شهيرة إلهام شاهين بدلًا منها، والتي تحمست للدور، وتحمس لها الزعيم ايضًا، وكما قالت إلهام شاهين أن هذا الدور كان السبب في شهرتها، وصنع نجوميتها بين نجمات السينما.
وبخصوص كواليس التي جمعت بين الزعيم وإلهام شاهين أثناء ترشيحها للفيلم، خاصة أنه من تواصل معها ليطلبها للفيلم، قائلًا لها: أنا عايزك معايا في الفيلم دا واطلبي اللي أنتي عايزاه، وبعدما شاركت فيه بالفعل ذهب إليها وسألها مبسوطة؟ فأجابت: جداً، وسأل طلبتي أجر كام؟ فأجابته: 5000 فعنفها وقال لها: امشي يا عبيطة أقولك اطلبي اللي أنتي عايزاه تطلبي 5000 جنيه؟ فقالت: هو كان مفروض أطلب أكتر؟ فقال: طبعاً تطلبي 50 ألف جنيه على الأقل إنتي بتشتغلي مع عادل إمام.

محمد علي

مدير تحرير مجلة الأفضل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *