إعلام

هاجم ياسمين صبري وخالد يوسف وأشاد بهؤلاء.. تصريحات نارية لـ جميل برسوم يكشف فيها موقفه من آراء الزعيم

كتب- محمد علي

كشف الفنان جميل برسوم عن رأيه في عدد من نجوم الوسط الفني، الذين تعاون معهم، كما تحدث عن أهمية رأي الفنان في عدد من المواقف بدون مزايدة، وذلك خلال لقائه في أحد البرامج الحوارية.
وهاجم في تصريحاته ياسمين صبري، التي سبق وتعاون معها في مسلسل «حكايتي» عام 2019، قائلًا: «ياسمين صبري جمالها غالب على موهبتها، يعني يجذبك جمالها قبل موهبتها.. وهذا في حد ذاته سلاح ذو حدين، بمعني بعد ما اشبع منك كحلاوة عاوز أشوف موهبتك، فهنا الخطورة، لوالموهبة ليست على قدر الجمال يبقى هنشوف صورة واحدة حلوة وخلاص يعني قالت زي ما قالتش.. لكن لو ممثلة يبقى الأثنين ما شاء الله الجمال والشكل والموهبة مكملين بعض تبقى حاجه حلوه».
وواصل: «هناك سيدات كتير جدًا يشاركن في التمثيل معتمدين على جمالهن، يعني مثًلا خالد يوسف راح جاب واحدة من الكويت، وواحدة معرفش منين في مسلسله الأخير سره الباتع، بسبب جسمهم وشكلهم الحلو، والنوعية دي انتشرت كتير جدًا».
وأكمل حديثه: « المشكلة ليست فيها، بل فمن اختارها ويجب عليه أن يوظفها في الشخصية المناسبة لكي تظهر موهبتها للجمهور، وغير ذلك تبقى مجرد صورة على الشاشة تظهر في مشهدين ثلاثة في العمل وخلاص، وهتلاقي من النوعية دي كتير، ونادرًا لما تلاقي ممثلة بجد زي ما ذكرنا حنان مطاوع، بنت أبوها بحق وحقيقي».
وفي الوقت الذي قرر في مهاجمة ياسمين صبري، أشاد بموهبة حنان مطاوع التي يرى أنها الذكرى الحلوة التي تركها الفنان كرم مطاوع بعد رحيله، نظرًا لكونها فنانة متمكنة من أدواتها، كما أشاد بأداء محمد فراج وأحمد عيد، اللذان تعاون معهم في فيلم أهل الكهف، المقرر عرضه في صيف 2024.
وأوضح في تصريحاته أن فراج ممثل شاطر وله مستقبل كبير، وأحمد عيد موهوب، وسيفاجئ الجمهور في فيلم أهل الكهف، الذي يتوقع بأن يكون من أفضل 10 أفلام في تاريخ مصر.
وأشاد أيضًا برسوم بموهبة الفنان أمير كرارة وكريم عبد العزيز وأنهما وصلا لقمة النجاح على مستوى الدراما والسينما، كما أبدى رأيه في أهمية أن يكون للفنان رأي في الأحداث أو المواقف التي تدور حوله.
قائلًا:«الفنان يجب أن يكون له رأي، لكن في نفس الوقت المسألة حساسة جدًا، في واحد بيقول رأيه للاستعراض، مثلا يقول أنا رفضت 500 مليون من أجل كذا، في كلام تستطيع من خلاله الحكم على حديث هذا الشخص، هل هو يتحدث بشكل عقلاني، أم بيزايد بهدف كسب موقف ما لصالحه».
وتابع: «مثل عادل إمام بيقول رأيه في جملتين ولا يستعرض، النهارده هناك أراء كثيرة، ده يلطش في ده وده يضرب في ده، وهذا الأمر لا أحبه، وبعدين على فكرة الرأي ممكن يتقسم نصفين، كلنا بشر نصيب ونخطئ، ولذلك المزايدة بهدف كسب بنط على قفا بعض ده وحش».
وواصل حديثه عن مهنة التمثيل: «مهنة صعبة جدا، أنا قدمت أعمال كثيرة من أول عام 1974 وحتى الأن، والصحافة كتبت عني، لكن حتى الان لم اشبع من التمثيل، وهناك أدوار كثيرة أريد تقديمها على الشاشة، فالتمثيل مهنة لا يشبع منها».
واختتم حديثه حول رأيه في الفنان الذي يرى أن لا منافس له: « الكلام ده مش موجود في مهنتنا، يعني نجحت في عمل وأكثر، لو أخذت فترة راحة تقع، يعني مثلًا في ممثلين وقعوا مننا وناسين أسماؤهم، يعني لو خدنا راحة وقعدنا جانب الحيط ممكن نقول أسماء 40 فنان وقعوا، وفي فنانين سقطوا في الشارع من المجمهود وعدم الاستقبال الجيد من جانب الجمهور، المسألة محتاجة وعي أكثر، لأن الغرور يساعد في سقوط الفنان».


محمد علي

مدير تحرير مجلة الأفضل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *